17‏/01‏/2018

المحارب 38

المحارب 38

9
أعمال لم تنجز

الشعور بالاضطهاد والعجز:

أحب هذا المنظر كثيراً بل أراه خلابا وساحراً كما قلت لك المشكلة أنني لا أري بأنني أستحق هذا المنظر.
لأنك ابن لعائلة فقيرة؟
أنا علي ثقة بأن لذلك الموضوع تأثير كبير حتي أنني أنظر إلي الأجرة التي أدفعها علي أنها تبذير كبير لا داع له. طبعا هذا الشعور نابع من كوني نشأت في أسرة فقيرة وأكملت تعليمي في ظروف صعبة ، ولكن شعوري بأنني لا استحق هذا المنظر ينبع من نوع من أنواع الخوف
خوف من ماذا؟
خوف من أنني لن أستطيع أن أستمر وخوف من أن قدرتي غير كافية .

أعتقد أننا تعلمنا قمع مشاعرنا ورفضها وعدم تقبلها بدلاً من التعرف إليها وفهمها واحترامها.
في هذه النقطة بالذات يكمن سبب اغتراب الإنسان عن ذاته وهنا تكمن جذور الحياة النكرة

الأبوة السيكولوجية:
الأبوة السيكولوجية متعلقة بكيفية بناء هذا الطفل من الناحية الروحية والسيكولوجية لكل طفل أم وأب من الناحية البيولوجية ولكن ربما يكون هذا الطفل قد تُرك يتيماً من ناحية الأبوة السيكولوجية ، أي ربما لم يهتم أحد بتعليم هذا الطفل تطوير طاقاته.

معظمنا نصبح آباء لا لكي نطور طاقات أطفالنا بل لكي نقلمها بل وأستطيع القول أن نظامنا التعليمي أُسس علي هذه الفلسفة .

هل أخرجتم كلب الراعي في نزهة؟!
الذين يُخرجون كلب الراعي في نزهة يذهبون إلي المكان الذي يريده الكلب إذ أنهم يعيشون معه صراعاً دائماً
وكذلك الأعمال التي لم تنجز إذ أنها تعيقنا عن إدراك (الآن وهنا) وهي في ذلك ككلب الراعي توجهنا إلي الوجهة التي تريدها .
ثمة عمل لم ينجز في كل حالة لا أستطيع فيها التعبير عن نفسي بسبب شعوري بالاضطهاد والخجل ، إذ أن الأعمال التي لم تُنجز تمنعني من أن أعيش الآن وهنا حتي الارتواء والشبع.
 

0 التعليقات: