07‏/01‏/2018

المحارب 18

المحارب 18

ما هو المقياس الذي سيبين لنا أن مجتمعنا أصبح مجتمعا حضاريا ومتطوراً؟

نستطيع قياس ذلك بكل سهولة.

كيف؟

من خلال القضاء علي الرشوة في البلد وعدم تعيين أحد أو ترقيته لمجرد كونه من معارفنا وتطبيق القوانين والقواعد بما فيها قوانين السير كما هو مخطط لها .

 والأبسط من كل ذلك أن يقف الناس في الطابور في الأماكن المزدحمة من تلقاء أنفسهم دون أن يحمل أحد عليهم عصاً أو سوطاً ودون ممارسة أي تخويف أو ترهيب ، وأما عندما يوجد من لا يريد الدخول في الطابور فيجب أن يقوم الآخرون بالتدخل لكي لا يجرؤ علي مخالفة قواعد المجتمع ، وباختصار يتم القضاء علي الحياة النكرة ونبدأ حياتنا كبشر حقيقيين فتزال الأرصفة النكرة وتوضع مكانها أرصفة حقيقية وبدلا من الأباء والأمهات المزيفين يكون هناك أباء وأمهات حقيقيون يمتلكون وعي الأبوة والأمومة ، ويمضي عهد السياسيين المزيفيين لننتخب بدلا منهم قادة نذروا أنفسهم بالفعل في سبيل خدمة المجتمع قادة يحترمون الوعد الذي قطعوه ويفون به  . فعندما تتكامل الشخصية يتحقق كل ماقلناه بشكل طبيعي وتلقائي في حياة المجتمع.

إن تكامل الشخصية شرط ضروري ولكنه ليس كافيا ، فلكي يكون لتكامل الشخصية معني يجب أن تتغلغل القيم الكونية في ثقافة مجتمعنا وتصبح صناعة المستقبل أمراً ممكنا من خلال إحياء هذه القيم والعمل علي استمرارها.
 

0 التعليقات: