08‏/11‏/2018

إدارة الأولويات الأهم أولاً 12

إدارة الأولويات الأهم أولاً 12


احذر
فلقد اكتشفت خلال السنوات الأخيرة اختفي من حياتي المعني والهدف والقضية فلقد خدرني الشعور بالأمن ولم أعد اهتم ولم أعلم اولادي كيف يهتمون لقد مرت حياتي خلال الفترة الأخيرة وأنا أراقبها من خلال السور الخاص بالنادي الذي انتمي إليه (انتبه)

حقيقة الاتجاه نحو الشمال
إن الكيفية الي تشبع بها الحاجات لها نفس أهمية الحاجات ذاتها.

ما هو الشمال؟
إن حقيقة الشمال تعطي المكان الذي نحن فيه معني، والمكان الذي نود الذهاب إليه.
وكما ان اتجاه الشمال حقيقة واقعة توجد أيضاً قوانين حقيقية أخري مثل قانون السبب والنتيجة الذي يتحكم في حياة الناس، ويحدد فاعليتهم وتفاعلهم، إن الحكمة التي بناها الإنسان عبرالزمن تؤكد تلك القوانين

ما هي المبادئ؟
نحن لا نتحدث عن القيم
إن التركيز علي القيم نوع من أنواع الخداع الذي تفرضه الأساليب التقليدية لإدارة الوقت إنه محتوي بدون إطار .
إنها تجعنا نضع الاهداف ونبذل الجهود ونصعد السلم ونحقق النجاح دون أن نعرف أين الاتجاه نحو الشمال الحقيقي، وبالتالي لا تتحقق الفاعلية مع هذه الجهود.

وبإيجاز: إن الأشياء الهامة هي أولوياتك. والاعتقاد بتحديد الاولويات ثم السعي لتحقيقها هو الفاعلية ،

أمر يقود إلي الحماقة ان نكون نحن وقيمنا هي القوانين لأنفسنا ثم ننظر إلي الآخرين علي انهم أشياء أو مواد نستخدمها للوصول إلي ما نريد.

إن هذه القيم لن تجلب السعادة إلي حياتنا ، مادمنا لانهتم بالمبادئ.

جودة الحياة لا تعني أنا ولكنها تعني نحن

فكل هدف او عمل في الحياة لايستند علي المبادئ الحقيقية لن يحقق جودة أفضل للحياة.

إن كل التاريخ يمكن كتابته في معادلة بسيطة هي : التغير والاستجابة . فالتغير يحدث في البيئة ثم يستجيب الفرد والمنظمة والمجتمع لذلك التغيير ثم يأتي تغيير آخر واستجابة أخري وتتكرر المعادلة مرات ومرات.

إن قوة المبادئ تنبع من انها عالمية مطلقة الزمان وعندما نحيا حياتنا وفق تلك المبادئ يمكننا التأقلم معها وتطبيقها في أي مكان.
 فعندما نعلم اولادنا المبادئ بدلا من الممارسات أي نعلمهم المبادئ التي تقف وراء الممارسات فإننا نؤهلهم لمواجهة التغيرات والتحديات غير المتوقعة مستقبلا.
 إن فهم التطبيق فقط هو أمر بسيط ومؤقت، أما فهم المبدأ فهو يمكن من مواجهة التغير في أي موقف بفاعلية، كما أن المبدأ سيمدك أيضاً بالقوة لمواجهة آلاف التحديات والتغيرات في المواقف المتنوعة مستقبلا.







إن أهم هذه المبادئ تنبع من الدين




0 التعليقات: