28‏/12‏/2008

نقاط الضعف لديك- جمل مختارة4



تحرر من قيود الماضي

العلم أنقي ما في الوجود تعلم واترك الحزن والقلق والكسل و...

هل لديك ؟؟
درجا من المفاهيم الذاتية الاكليشهات ( الملصقات ) التي تستخدمها بانتظام مثل أنا عصبي – أنا خجول- أنا كسول - ...
تؤدي كل هذه الاكليشهات إلي إحباط الذات

انتبه الي الاغلال التي تمنعك من التحسن مثل:
هذا ما أنا عليه
قد اعتدت تلك الطريقة
لا يمكنني أن أمنع نفسي
هذه طبيعتي


الملصقات نوعان

الاول: تعود إلي الماضي فقد علقها عليك الناس وأنت طفل

الثاني: ناتج من اختيار تتفادي به القيام بالاعمال الصعبة

ماذا نكسب من هذه الملصقات ( انا كذا ...)

بها تتجنب التغيير

تتجنب نوع معين من الانشطة أو تستر عيبا أو نقصا في شخصيتك عن طريق انا ...

إنها أنات لعينة
إنها عفريت يجب التعوذ من

غيرها إلي:
لازلت علي نفس المنوال (توحي بقابلية التغيير)
اعتدت علي تصنيف نفسي ب ..



الطبيعة البشرية

صيغت هذه العبارة بشكل معين لتصنيف الناس وتزويدهم بالأعذار والحجج

0 التعليقات: